الأوقاف برام الله تُطلق مشروع السلال الغذائية الرمضانية

وزارة الأوقاف تُطلق مشروع السلال الغذائية الرمضانية
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أطلقت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في مدينة رام الله، اليوم الأربعاء، مشروع السلال الغذائية الرمضانية، التي سيتم توزيعها على الأسر المحتاجة، والأيتام والمرابطين في مناطق الاستهداف، وذلك بتمويل من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، وبتنسيق مع الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية.

وتواجد خلال إطلاق المشروع الذي جرى أمام مقر الوزارة بمدينة رام الله، و يتضمن نحو (16550) سلة وطرداً، ستوزع على المحافظات الشمالية والجنوبية، سفير المملكة الأردنية الهاشمية لدى فلسطين محمد أبو وندي ، .

وبدورها، أشادت محافظ رام الله والبيرة ليلى غنام بدور الأردن ومركز الملك سلمان على جهودهما في تقديم المساعدات العينية، وكل ما يقدم للشعب الفلسطيني، مشددة على أن الأردن هو السند والعون في الشق السياسي أيضاً، ويدعم القيادة الفلسطينية ويقف إلى جانب شعبها في هذه الظروف الصعبة بالتصدي للاحتلال "الإسرائيلي".

ومن جهته، بيّن وكيل وزارة الأوقاف حسام أبو الرب، أن تلك الطرود الغذائية ستصل وتوزع عبر أكثر من 82 مؤسسة خيرية ولجان الزكاة والمؤسسات الاجتماعية، متأملاً أن تكون هذه البادرة خطوة إيجابية نحو تحقيق الاكتفاء للفقراء والمحتاجين.

ومن جانبه، قال ممثل الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية محمد خضر،:" إن الهيئة هي الجسر الدائم بين فلسطين والعالم، حيث تقوم بتسهيل وصول المساعدات الى مستحقيها، كما أنها على استعداد لاستقبال المساعدات العينية والطبية من المؤسسات الدولية لإيصالها للفلسطينيين، امتداداً للتعليمات الملكية باستمرارية الدعم لهم".

وأشار إلى أن السلة الغذائية تحتوي على 10 أصناف، وتم شراؤها من السوق المحلية الفلسطينية، لدعم التاجر والاقتصاد الفلسطيني، وذلك ضمن التوجيهات من المتبرعين و الهيئة.