الخارجية تعلن عدد وفيات وإصابات الجاليات الفلسطينية حول العالم بفيروس "كورونا"

فيروس كورونا
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أعلنت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية مساء يوم الخميس، أنه تم تسجيل 146 حالة وفاة و2103 إصابة و1212 حالة تعافي في صفوف جالياتنا في العالم.

وأفادت بأنه تم تسجيل حالتي وفاة في صفوف الجالية في الولايات المتحدة الأمريكية للمواطنين جميل محمد عبد الفتاح زياد الكسواني (63) عاماً، وعائشة أبو ليله في السبعينيات من عمرها، ليرتفع عدد الوفيات في صفوف الجالية إلى 63، وتسجيل إصابة جديدة ليرتفع عدد الإصابات الإجمالي إلى 880، وتسجيل حالة تعافي جديدة ليرتفع العدد لإلى 363 حالة تعافي.

وأشارت سفارة دولة فلسطين لدى المملكة العربية السعودية، إلى أنه تم تسجيل 3 حالات وفاة جديدة في صفوف الجالية، للمواطنين: سهام عيسى رشاد الحلو 78 عاما، وأسعد سامح اسعد دلول 38، وآمنة يوسف مقاط 62 عاماً، ليرتفع عدد حالات الوفاة إلى 32، وتسجيل 14 إصابة جديدة ليرتفع عدد الإصابات الإجمالي إلى 74.

وتتواصل السفارة والقنصلية مع ذوي حالات الوفاة والإصابات وتقف إلى جانبهم وتقدم لهم أية مساعدة يطلبونها وفقاً لإمكانياتها.

وأفادت سفارة دولة فلسطين لدى تشيلي بأنه تم تسجيل 8 إصابات جديدة في صفوف الجالية، ليرتفع عدد الإصابات إلى 27، تعافي منها 18 حالة سابقا، وسجلت سابقا حالة وفاة واحدة.

وأوضحت سفارة دولة فلسطين لدى نيجيريا أنه تم تسجيل أول إصابة بالفيروس في صفوف الجالية في ولاية لاغوس، وهي تحت الرقابة الطبية بالمستشفى، وتم التواصل معها من قبل السفارة ورئيس الجالية لمتابعة حالتها الصحية وتقديم كل ما يلزم لمساعدتها.

وتتواصل السفارة باستمرار مع ابناء الجالية المتواجدين في جميع الولايات النيجرية، وتشدد بضرورة الالتزام بأساليب وطرق الحماية من الفيروس

وتتابع سفارة دولة فلسطين لدى جمهورية بنغلاديش الشعبية بشكل يومي أحوال الطلبة المعيشية والصحية، خاصة في ظل فرض نظام الحجر عليهم سواء في السكن الجامعي أو الشقق التي قامت السفارة باستئجارها للبعض منهم لضمان سلامتهم في ظل ارتفاع وتيرة الإصابات، وتواصل السفارة تقديم خدماتها القنصلية حيث تم تجديد جوازات سفر لخمسة من طلبتنا من خلال الشؤون القنصلية في وزارة الخارجية والمغتربين.

وأكدت سفارة دولة فلسطين لدى جمهورية موزمبيق على أنها تمارس عملها كالمعتاد وتقدم الخدمات القنصلية لكل من يطلبها، وتواصل متابعة الوضع الصحي والمعيشي لأفراد الجالية، مشيرة إلى أنه لم يتم تسجيل أية إصابة في صفوفهم.

وتواصل سفارة دولة فلسطين لدى أستراليا ونيوزيلندا والباسفيك متابعة أوضاع الجالية ومنظماتها المختلفة، وتتابع شؤون وأوضاع الطلاب والزوار والعالقين منهم سواء في أستراليا أو نيوزيلندا، وتتصل بهم بشكل منتظم للإطمئنان على أحوالهم وتزودهم بأية خدمات يحتاجونها.

من جانب آخر، تقوم السفارة بالعمل من أجل تجنيد الأموال اللازمة لصالح صندوق "وقفة عز"، وكذلك العمل مع الحكومة الأسترالية والمنظمات غير الحكومية لتأمين الدعم للقطاع الصحي في فلسطين، كما تستخدم السفارة منصات التواصل الاجتماعي للبعثة العامة لنشر كافة المعلومات المتعلقة بفيروس كورونا.

وتتابع السفارة أوضاع العالقين من الطلبة والزوار لتأمين رجوعهم إلى الوطن، وتقوم بتنظيم اجتماعات مستمرة ومنظمة بين البعثة العامة لفلسطين ومنظمات الجالية الفلسطينية للتشاور في كافة الأمور الوطنية والمحلية، وتحث السفارة الجالية الفلسطينية على تنظيم العديد من النشاطات الوطنية والسياسية والنشاطات المتعلقة بالتأثير في صنع القرار في أستراليا ونيوزيلندا.